أخبار عاجلة

“نيوم” بالشراكة مع مشروع “كيرز” العالمي تطوّر برنامجاً للتغذية المستدامة

“نيوم” بالشراكة مع مشروع “كيرز” العالمي تطوّر برنامجاً للتغذية المستدامة. قامت ” نيوم” السعودية بالإعلان عن شراكتها مع مشروع “كيرز” العالمي. وذلك لتطوير برنامجاً غذائياً مختصاً في صناعة الأغذية المستدامة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“نيوم” بالشراكة مع مشروع “كيرز” العالمي

وتفصيلاً، أعلنت “نيوم” شراكتها مع مشروع “كيرز” العالمي، وذلك لتطوير برنامج للأغذية المستدامة. حيث تهدف هذه الشراكة إلى إلهام جيل جديد من الطهاة السعوديين ليصبحوا رواد تغيير في هذا المجال. علاوة على تأهيلهم لابتكار أطباقٍ ووصفات غذائية جديدة ولذيذة. وذلك من خلال القيام باستخدام مكونات طبيعية من مناطقهم.

أهداف الشراكة

كما إن “نيوم” ستعمل مع “كيرز”، في سياق مشروع عالمي أسسه الشيف الإيطالي نوربرت نيدركوفلر، وباولو فيريتي. وذلك بغية تطوير قطاع الغذاء في “نيوم” عبر رؤيتها الهادفة إلى:

  • إدارة إمدادات الغذاء بموثوقية وتقديم الغذاء الصحي من المصدر إلى مائدة المستهلك.
  • إضافة إلى بناء خريطة طريق للمختصين في صناعة الأغذية. والتي تشتمل على مبادئ فنون الطهي المستدام، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الأمن الغذائي.
  • علاوة على إطلاق المبادرات التعليمية للتوعية بالتغذية الصحية.
  • إلى جانب الالتزام بتطوير جيل جديد من الطهاة عبر تقديم فرص تدريبية، وتنظيم معسكرات الطهي.
  • علاوة على تقديم سلسلة جوائز لتكريم الرواد في مجال الابتكار في الأنظمة الغذائية.

الجدير بالذكر، أن هذه الشراكة تمثل الفرصة، لتأسيس نَهجٍ أكثر استدامة لفن الطهي في المملكة. إضافة إلى رعاية المواهب السعودية ودفعها نحو مزيدٍ من الابتكار في مجال الغذاء. كما ستسهم هذه الشراكة في إحداث تغييرٍ مؤثرٍ في مستقبل الغذاء بالمملكة وبقية العالم، من خلال الاستفادة من شبكة “كيرز” الواسعة، وإمكانات “نيوم” التقنية والتزامها بالابتكار.

تقديم حلول غذائية مبتكرة

وتلتزم “نيوم” بتقديم حلول غذائية مبتكرة بدعم من شركائها من المختصين والعاملين في صناعة الأغذية. إذ تأتي هذه الشراكة بين الطرفين لتؤكّد التزام “نيوم” بتبنّي الابتكار وترسيخ دورها في تطوير برامج ومسارات علمية. والتي تساهم في توفير إمدادات غذائية مستدامة تفي باحتياجات البشرية، وتحقّق الأمن الغذائي للأجيال القادمة.

علاوة على ذلك، سيوفر التعاون مع الشيف نوربرت وبرنامج “كيرز” الفرصة لتطوير وتطبيق ممارسات غذائية جديدة وملائمة. الأمر الذي يؤدي إلى المساهمة في تلبية الاحتياجات الغذائية لسكان “نيوم” والمملكة، والإسهام في الحفاظ على البيئة.

مشروع “كيرز” العالمي

الجدير بالإشارة، أن مشروع “كيرز” العالمي، هو عبارة عن مشروع مختص في صناعة الأغذية الصحية المستدامة. كما يتضمن هذا المشروع 150 طاهياً من 25 دولة، إلى جانب رجال أعمال وملهمين ومختصين في صناعة الأغذية.

كما يهدف هذا المشروع إلى:

  • تعزيز استخدام مصادر الأغذية محلية المنشأ.
  • إضافة إلى نشر الممارسات المستدامة في قطاع الغذاء وفنون الطهي بما ينسجم مع البيئة.
  • علاوة على دعم مجموعة واسعة من المبادرات وفرص المشاركة التي من شأنها تأسيس نهجٍ مستدامٍ لفن الطهي.

وفي الختام، يذكر أن ” نيوم‏ ” هو مشروع سعودي لمدينة مخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلقه ولي العهد السعودي في أكتوبر 2017. كما يقع المشروع في أقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية بـإمارة منطقة تبوك محافظة ضباء. علاوة على ذلك، يهدف المشروع إلى تحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"نيوم" بالشراكة مع مشروع "كيرز" العالمي تطوّر برنامجاً للتغذية المستدامة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *