أخبار عاجلة

تحذيرات من تعرض الطفل لبعض المخاطر بسبب بطاريات الليثيوم التي تشبه العملات المعدنية

تحذيرات من تعرض الطفل لبعض المخاطر بسبب بطاريات الليثيوم التي تشبه العملات المعدنية

تحذيرات من تعرض الطفل لبعض المخاطر بسبب بطاريات الليثيوم التي تشبه العملات المعدنية

قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بتحذيرها من المخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال بسبب بطاريات الليثيوم المستديرة التي تشبه العملات المعدنية. خاصة الأطفال الذين أعمارهم أقل من ثلاث سنوات.

مخاطر البطاريات التي تشكله على سلامة الطفل:

كما أن الهيئة قد أوضحت عبر فيديو توعوي على حسابها بـ”تويتر”، جعلت عنوانه “حتى لا يكون طفلك الضحية القادمة”. حيث أن المهندس وائل ذياب وهو متحدث الهيئة الرسمي قد قال: إن هذه البطاريات قد تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله بسبب الخطر الذي تشكله.

كذلك فإن ذياب قال: عادة تكون البطاريات داخل الألعاب ولكي لا يستطيع الطفل أن يصل إليها تكون مغلقة بشكل محكم. وقد نصح بأنه حفاظاً على سلامة الأطفال يجب أن يتم إبعاد البطاريات المستبدلة عن متناول الأطفال تماماً.

إجراء عملية جراحية كبيرة لطفل قام بابتلاع كرات مغناطيسية:

كذلك فإن أستاذ مساعد واستشاري جراحة أطفال بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالله الشهري قد علق قائلاً على حالة طفل عمره ثلاث سنوات قام بالتقاط العديد من الكرات المغناطيسية وقام بابتلاعها. حيث أن تلك الكرات كانت موجودة بين بعض الألعاب. وقد تم إجراء عملية جراحية كبيرة للطفل لأن جدار الأمعاء الدقيقة للطفل قد تم اختراقه بسبب تلك الكرات المغناطيسية.

كذلك فقد نتج عن العملية القيام باستئصال جزءٍ كبيرٍ من الأمعاء بسبب هذه الكرات التي قام الطفل بابتلاعها. لذلك يجب الانتباه جيداً على ألعاب الأطفال ومكان تلك البطاريات فيما إذا مغلق بإحكام أم لا.

اشتراط الهيئة إغلاق البطاريات بإحكام للحفاظ على سلامة الطفل:

والجدير بالذكر أن الهيئة تشترط أن يتم إغلاق الأجزاء المحتوية على البطاريات بإحكام. كذلك العناصر التي قد تهدّد حياة الأطفال وسلامتهم.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *